IMLebanon

كرم: سنشارك في الجلسة

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي كرم أن “التكتل سيشارك في جلسة الأربعاء النيابية المخصصة للبحث في هبة المليار يورو من الاتحاد الاوروبي لانها تختلف عن سابقاتها وهي تقع في اطار ممارسة مجلس النواب لدوره الرقابي”.

ولفت كرم في حديث إلى “صوت كل لبنان” الى ضرورة أن “يكون موقف لبنان موحداً في مقاربة المساعدات الدولية التي قد تأتي للتخفيف من أعباء النزوح السوري ومهما كانت وجهتها لا يجب ان تكون مقرونة بوجود المواطنين السوريين غير القانونيين على الأراضي اللبنانية، “فالسيادة لا تباع ولا تشترى”. وعن فحوى التوصية المرتقبة في جلسة الأربعاء، قال كرم: المهم ان ننطلق من رؤيا واحدة لا تطيل امد بقاء النازحين السوريين”.

ورداً على سؤال بشأن تواصل النائب علي حسن خليل الذي كلّف من قبل الرئيس نبيه بري لاستطلاع الآراء قبل جلسة الأربعاء، اكد كرم حصول تواصل بين مختلف القوى النيابية للتوصل الى توصية واحدة تؤكد قوة الموقف اللبناني في ما يتعلق بأزمة النزوح السوري.

وعن الضغوط التي يمكن ان يتعرض لها لبنان اذا رفضت الهبة، قال كرم: اذا كنا موحدين في الدفاع عن سيادتنا وقوانيننا وحماية وجودنا لا يمكن لاحد ان يضغط علينا، التهويل لا يمشي معنا والا نكون قد خسرنا كرامتنا وسيادتنا.