IMLebanon

رعد: الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه

أكد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، ان “ما نشهده في الغرب من الجيل الشاب هو بداية إشتباك بين الجيل الأكبر والجيل المعاصر، لأن الجيل المعاصر أصيب بصدمة في وعيه ووجدانه وهو كان يتعلم في المناهج أن إسرائيل هي واحة الديموقراطية، فإذا به أمام مشهد أن هذا الكيان مجرم وسفاح ومتوحش”.

وقال رعد خلال احتفال تكريمي أقيم في بلدة الصرفند: “ما حققته حرب غزة أنها كشفت الجيش الإسرائيلي أمام الغرب ورآه على حقيقته وبوضوح وأحرِج من صورته الحقيقية”.

وأشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي أراد أن يقضي على قضية فلسطين، فإذا بها تتألق وتصبح القضية الأولى في العالم”، مضيفًا: “الجيش الإسرائيلي خرج ليقول أنه يملك الردّع الذاتي، فإذا بالأحداث تثبت بأن هذا الجيش لا يستطيع أن يحمي نفسه ويحتاج إلى دول كبرى تأتي إليه من أجل أن تدعمه وتوفر له الحماية”.

ولفت إلى أن “هذه الدول لا يمكنها في كل معركة أن تأتي ببوارجها وترسل أسلحتها وأقمارها الصناعية”، متابعًا :”ما نراه من رشقات تصل إلى بعض مناطقنا فهذا غيظ عدو وأمر خارج المعركة ولا يغير شيئا في موازين المعركة على الإطلاق”.

وختم رعد قائلا: “الجيش الإسرائيلي فشل في حربه العدوانية وفشل في تحقيق أهدافه، والمقاومة وأهلها في لبنان وفلسطين سيخرجون منتصرين”.