Site icon IMLebanon

“مسيرة الأعلام”… استفزازات إسرائيلية للفلسطينيين!

انتشر مئات المستوطنين، منذ صباح الأربعاء، في باب العمود بالبلدة القديمة، أحد أشهر أبواب البلدة القديمة من القدس، استعدادا لـ”مسيرة الأعلام”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مئات المستوطنين توجهوا للبلدة القديمة من باب الساهرة، رافعين الأعلام الإسرائيلية، ووضعوا الأغاني الصاخبة مع رقصات، في ذكرى احتلال مدينة القدس.

وأغلقت قوات الجيش الإسرائيلي شوارع البلدة القديمة، والطرقات المحيطة بها، أمام حركة المركبات، تمهيدا لمسيرة المستعمرين، عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأفاد شهود عيان، بأن الجيش الإسرائيلي أغلق هذه الشوارع، وبعض المداخل، بالمتاريس الحديدية، ومنع المواطنين من التنقل بسهولة، ولا يسمح سوى لأبناء البلدة القديمة من القدس بدخولها.

وقال أمين سر حركة فتح في القدس ناصر قوس، إنه منذ مساء الثلثاء “يمارس المستعمرون أعمال استفزازية لأهالي البلدة القديمة، ومنذ صباح اليوم أغلقت المحال التجارية، ومحيط البلدة القديمة، واغلاق الطرق بحواجز عسكرية، لـتأمين هذه المسيرة الاستفزازية”.

بدورها، قالت محافظة القدس إن “مسيرة الأعلام في شوارع القدس، هي اعتداء على الوضع القائم في المدينة المحتلة، واستمرار لإجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهويدها”.

وأضافت أن “إسرائيل تستغل العدوان على أهلنا في غزة، للمضي قدما بتهويد المدينة المقدسة”.