IMLebanon

الراعي لقائد الجيش: أنت تفتح طرقات وآخرون يُقفلون غيرها

جاء في “نداء الوطن”:

فيما المسارات السياسية والأمنية مقفلة على الحلول، في ظلّ الجمود المهيمن على الملف الرئاسي داخلياً وخارجيّاً من جهة، وتمدّد السخونة العسكرية جنوباً من جهة أخرى، افتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وقائد الجيش العماد جوزاف عون في منطقة رأس بعلبك أمس، سلسلة مشاريع طرقات ومنها طريق تصل إلى مغارة دير مار مارون- العاصي. وأشارت البطريركية المارونية إلى أنّ «طريق رأس بعلبك – القاع – قاموع الهرمل – دير مار مارون العاصي، تُشكّل نقلة نوعية في مواصلات البلدة، التي ينادي بها أبناء الطائفة المارونية نظراً لأهمية المغارة كنقطة انطلق منها تلامذة مار مارون للتبشير في الشمال وجبل لبنان».

وفي كلمة خلال حفل الغداء الذي أقيم على شرفه في رأس بعلبك، توجّه الراعي إلى قائد الجيش، قائلاً: «أنت تفتح طرقات بينما آخرون يقفلون طرقات. نعم جميعنا بحاجة أن نفتح طرقات لبعضنا البعض، وتمنياتنا وصلواتنا ألا تكون هناك منطقة محرّمة على أبنائها أو محسوبة على شخص معيّن. فرحتنا لا توصف بما رأيناه من طرقات افتتحناها والتي تحمل شعار قائد الجيش وهي جمع المجموعات اللبنانية حول بعضها البعض، وهذا أمر نحن بأمسّ الحاجة اليه».

وأشار الراعي إلى «أننا اليوم ننتظر ونتمنى من المجلس النيابي أن يختار رئيساً للجمهورية، فلا العائلات اللبنانية ستصبح عائلات ولا الطرقات ستُفتح على بعضها من دون رئيس للجمهورية الذي هو عربون وحدة اللبنانيين والوطن، ومن دونه لا وجود للدولة والمؤسسات، وهذا ما لا نقبل به، والتأخير الحاصل غير مقبول أمام المجتمع الدولي وأمام الشعب، لذا يجب انتخاب رئيس لتعود الصلاحية لمجلس النواب وللحكومة».