IMLebanon

“تيك توك” تطرح ميزة البحث من خلال الصور

تأمل منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تيك توك” Tiktok المملوكة لشركة ByteDance الحصول على حصّة في السوق مع عملاق محرّك البحث “غوغل”، بعدما اختبرت ميزة نشر إمكانات البحث عن الصور، والتي سيتمكّن المستخدمون الذين لديهم حقّ الوصول إليها بالاستفادة منها، وهي على شكل أيقونة كاميرا في شريط البحث في متجر “تيك توك”.

ووفقاً لتقرير نُشر في موقع TechCrunch، أكّدت منصّة “تيك توك” أنّها تختبر ميزة تُتيح للمستخدمين التسوّق لشراء عناصر محدّدة على TikTok Shop دون الحاجة إلى استخدام الأوصاف النصية.

يشير طرح هذه الإمكانية إلى أنّ “تيك توك” يهدف إلى التنافس مع “غوغل”، التي قدّمت منذ فترة طويلة أداة بحث مرئية تسمّى Google Lens، وAmazon التي تقدّم أيضاً البحث عن الصور، وفقاً للتقرير. كما أنّها تتطلع إلى التنافس مع الشركات الأخرى التي تقدّم أدوات البحث عن الصور للتسوّق، مثل Klarna أو حتّى الشركات الناشئة مثل Cherry.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، لا تحاول المنصّة فقط حثّ الأشخاص على استخدام تطبيقها عند البحث عن منتجات جديدة، ولكنّها تأمل أيضاً أن يقوم الأشخاص بالشراء من خلال TikTok Shop، ويأتي ذلك في إطار جهود تعمل الشركة على توسيعها في مجال التجارة الإلكترونيّة.