IMLebanon

بو صعب: لا نريد الحرب.. وهوكستين لم يحمل أي تهديد

كشف نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، في حديث للـmtv، عن أن “وزير التربية عباس الحلبي حريص على وضع الطلاب فالظروف التي يمرّ بها لبنان لا تساعد ومن الطبيعي أن يستمرّ الوزير بالقول انّ هناك امتحانات حتى اللحظة الأخيرة”.

وتوجه بو صعب للتلاميذ قائلًا: “لا تخافوا من إمكان إجراء الامتحانات لأنّ المشرفين على هذه الامتحانات سيأخذون بعين الاعتبار ما يحصل والقرارات ستتغيّر إذا تبيّن أنّ هناك خطرًا ما”.

ومن جهة أخرى، قال: “لم تستفزني زيارة هوكستين واللقاء مع قائد الجيش ومدير المخابرات، فللجيش اللبناني دور أساسي بأي طرح للجنوب والورقة التي تتحضّر لليوم التالي بعد الحرب هي بيد ميقاتي ومن الطبيعي أن يلقاه”.

وأضاف: “مهمة هوكستين هي محاولة لمنع الحرب ولم يحمل أي تهديد والحل الوحيد هو دبلوماسي وأميركا مؤمنة بهذا الحل ولا أعتقد ان حزب الله أعطى أجوبة على تفاصيل دقيقة لأنه يعتبر نفسه في نصف المعركة”.

ومن جهة الخلاف المستجد مع دولة قبرص، أكد بوصعب، أن “الحديث عن وقف التأشيرات إلى قبرص غير صحيح وموفد أمني قبرصي كان في لبنان اليوم وقبرص أوضحت أنها لا تقبل باستخدام أرضها للإعتداء على أي دولة مجاورة”.

وأردف: “علاقتي مع الرئيس بري تعود إلى ما قبل تأسيس التيار وعودة الجنرال ولم أكن يوماً مكلّفاً من قِبل أحد بالتفاوض مع بري”.

وعن فصله من “التيار”، أوضح بو صعب أنه “لم أعد أستطيع الالتزام بالنهج الذي سلكه ولكن لم أصبح ضدّه وعُرضت عليّ حلول ولكن لم أرغب بالعمل بعكس قناعاتي”.

وختم: “نحن لا نريد الحرب ورسالة نصرالله كانت تحذيرية وأعتقد أنّها أعطت نتيجة وأحذّر من أن نصل إلى مرحلة التمديد للمجلس النيابي الحالي”.