IMLebanon

حماس ترد على الجنائية الدولية

أصدر المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بياناً اليوم الخميس، يطلب فيه من الغرفة التمهيدية للمحكمة إصدار مذكرات اعتقال بحق “بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت”، بالإضافة إلى ثلاثة من كبار قيادات حركة حماس وهم رئيس الحركة إسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار و قائد أركان الحركة محمَّد الضيف.

وفي رد أولي على البيان، أشارت حماس إلى أنها تعمل على إعداد مذكّرة قانونية شاملة، ترد “فيها على كلّ الاتهامات الباطلة الواردة”.

وأكدت الحركة على الآتي:

“أولاً: كان بيان المدّعي العام مليئاً بالمغالطات والأخطاء، والانحياز لصالح إسرائيل، التي تمارس الإبادة الجماعية ضدَّ شعبنا في قطاع غزة، بالإضافة الى جرائم الجيش في الضفة الغربية ومدينة القدس.

ثانياً: بدأ المدّعي العام خطواته بالتعاطف مع الضحايا الإسرائيليين وعائلاتهم، وقام بزيارتهم والاستماع إليهم في مستوطناتهم، في حين لم يبدِ أيَّ تعاطف مع شعبنا؛ الذي ما زال يعاني الإبادة الجماعية والحصار والتجويع، حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى حتّى الآن أكثر من 120 ألفاً من المدنيين إضافة الى تدمير أكثر من 70 بالمئة من مباني قطاع غزَّة ومؤسساته واستهداف القطاع الصحي والتعليمي بشكل خاص”.