IMLebanon

المنتجعات “مفَولة”… هل يمر الصيف “على خير”؟

تقرير مانويل مطر:

انطلق موسم الصيف باكرًا هذا العام، حيث لجأ اللبنانيون إلى المسابح منذ منتصف شهر أيار هربًا من موجات الحر القوية التي ضربت المنطقة، فكيف تبدو الحركة الموسميّة حتى الآن؟

في خلال جولة قام بها موقع IMLebanon على المسابح لعام 2024، لوحظ ارتفاع كبير بالأسعار مقارنة بالعام 2023 بسبب عودة حركة العجلة الاقتصادية كما ما قبل الأزمة عام 2019، فارتفعت نسبيًا رواتب المواطنين، وازداد عدد المغتربين، ما رفع من نسبة التحويلات المالية إلى الداخل اللبناني وزيارات العائلات الموسميّة، ما عدا الحركة السياحية الناشطة.

ووصف المؤسس ورئيس مجلس إدارة “GAIA”، الان بو حرب، في حديث لموقع IMLebanon، الموسم الصيفي حتى اللحظة بالمقبول.

كما كشف عن أن الأسعار في المنتجع تُعتبر من الأرخص مقارنةً بأماكن أخرى، وهذا يعود لحجم المنتجع الكبير ما يُمكّنه من استيعاب أعداد كبيرة من الرواد، مُعلنًا أن الأسعار مقبولة جدًا وهي: 20$ خلال الأسبوع و25$ في الويك اند، أما الأولاد 10$ طيلة أيام الأسبوع.

وأشار إلى 3 أقسام موجودة في المنتجع، الأول VIP تكلفته 30$ يقصده الأشخاص الذين يريدون الاستجمام بهدوء، أو الـClass A، القسم الثاني هو للأولاد تحت الـ18 عامًا، أما القسم الثالث فهو مسبح الكبار أي فوق الـ18 سنة، مُعلنًا عن تسهيلات يقدمها المنتجع للعائلات، فالأطفال تحت العامَين يدخلون مجانًا ولا تكلفة على العاملات المنزليات.

من ناحية أخرى، شدد إيلي معوض، مسؤول الأغذية والمشروبات في منتجع “Veer” لموقع IMLebanon، على أن “الحركة جيدة جدًا حتى الآن في المنتجع والفندق والسياحة ناشطة”، آملًا ألا تتوسّع حرب جنوب لبنان إلى كافة المناطق كي لا يتأثّر الموسم السياحي.

كما أعلن أن التكلفة في أيام الأسبوع هي 25$ أما في الويك اند والعطل 35$، ويشهد المنتجع في الويك اند “Tropical Sunday”، حيث يتخلل يوم الأحد نشاطات ترفيهية وأجواء راقصة، مضيفًا: “الأمور رائعة و”Veer is Veer””.

إليكم لائحة بأسعار بعض المسابح لهذا الموسم:

GAIA: الأيام العادية 20$ – الويك اند 25$ والأولاد 10$ طيلة أيام الأسبوع.
‏VEER BOUTIQUE: الأيام العادية 25$ – الويك اند 35$.
‏C FLOW BEACH: الأيام العادية 10$ – الويك اند 15$.
‏‏SIERRA BEACH RESORT: طيلة أيام الأسبوع 20$.
‏SAN STEPHANO: الأيام العادية 20$ – الويك اند 25$.
‏KALANI RESORT: الأيام العادية 20$ – الويك اند 25$.
‏LE PHENIX DU BYBLOS: الأيام العادية 20$ – الويك اند 25$.
EDDE SANDS: الأيام العادية 30$ – الويك اند 35$.

يهرب الشعب اللبناني دومًا من واقعه المرير نحو أماكن مليئة بالحياة والفرح، وها هو الساحل اللبناني يعج من صور حتى طرابلس بمحبّي البحر، لكن في ظل توسّع الحرب جنوبي لبنان، هل يمر الصيف “على خير”؟