IMLebanon

“LIFE” تخرّج دفعة الطلاب اللبنانيين للالتحاق بسوق العمل

أقامت LIFE الشبكة المهنية العالمية التي تعمل على تمكين المجتمع اللبناني، كجزء من نشاطاتها الداعمة للتعليم وخلق فرص العمل في لبنان، حفل تخرّج لدفعة جديدة من 180 طالب لبناني للالتحاق بسوق العمل، واحتفلت بإنجازاتهم الأكاديمية بحضور كبار رجال الأعمال اللبنانيين. تمّ تكريم الخريجين الجدد الذين يتلقون تعاليمهم في أعرق الجامعات الشريكة في لبنان والخارج، ويندرجون ضمن مجموعة مؤلفة من 425 طالب بدعم من LIFE خلال حفل أقيم في Beirut Digital District، بمناسبة استكمالهم لشهادة البكالوريوس والدراسات العليا تمهيداً للانطلاق في الحياة المهنية.

تغطّي الشبكة الرسوم الدراسية للطلاب فتخفّف العبء المالي عنهم، وتمكّنهم بالتالي من الحصول على تعليم عالي الجودة في لبنان والخارج. نجحت LIFE على مدى 15 عامًا، في جمع أكثر من 14.5 مليون دولار
أميركي، وواصلت تقديم المنح الدراسية لحوالي 1000 طالب ضمن اختصاصات المالية، الهندسة، التكنولوجيا والقانون.

يتخطّى الدعم الذي تقدّمه LIFE للطلاب نطاق المساعدة المالية، إذ تؤمن لهم كذلك فرصاً مهنية، تمكّنهم من الحصول على وظيفة في غضون ستة أشهر من التخرّج. تنظّم LIFE أيضاً من خلال LIFE Academy ورش عمل كما تعمل على تطوير المهارات الشخصية والمهنية للطلاب ومعرفتهم بالقطاع، كذلك يساعد أعضاؤها الطلاب في الإرشاد والتوجيه المهني. ينضم الطلاب بعد التخرّج إلى شبكة LIFE، وهي مجموعة تتبنّى قيم LIFE الأساسية المتمثّلة بالتضامن والنزاهة والتعددية والشفافية والالتزام، فتحظى الفئة الشابة بالدعم ضمن الشبكة لتواصل مسيرة LIFE المتمثّلة بالحفاظ على القيم المجتمعية وتقديم التوجيه لطلاب المستقبل.

تسعى LIFE إلى تمكين الشباب اللبناني من خلال الاستثمار بالتعليم العالي والأمان الوظيفي، لاغتنام الفرص الضرورية للنجاح في مسيرتهم المهنية وبالتالي المساهمة على مدى طويل بالتطور والنموّ الاقتصادي للبنان.

مسلّطة الضوء على الدور المحكم للشبكة في قيادة الأنشطة ذات التأثير الفعلي والمستدام على حياة اللبنانيين، توجّهت كريستيان الهبر، المديرة العامة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمجموعة أبيكس، للخريجين الشباب خلال الحفل قائلة: ” يعتبر ما نلمسه اليوم، إلهاماً لما يمكن تحقيقه في لبنان من خلال قوة التعاون والتضامن داخل مجتمعنا. أنتم تأكّدون بوقوفكم أمام الحاضرين، في بداية مسيرتكم المهنية، مزودين بالمهارات الأكاديمية الأساسية لنجاحكم، بأنكم على استعداد للمشاركة في بناء ركائز الازدهار اللبناني، لتكونوا بالتالي قوة محركة للتغيير وتعكسوا المواهب الاستثنائية لبلدنا. استفيدوا قدر المستطاع من الدعم الذي تقدّمه شبكتنا خلال مسيرتكم المهنية، واختبروا القوة الناجمة عن الوحدة وأهمية مساندة مجتمعكم.”

يندرج برنامج التعليم ضمن المبادرات التي تطلقها LIFE لتعزيز الازدهار والنموّ المستدام داخل المجتمع اللبناني، كما تعمل أيضًا على تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل. لقد ساهمت الجهود التي بذلتها الشبكة في السنوات الأخيرة في توظيف أكثر من 1100 لبناني باحث عن وظيفة.

لا يعتبر التعليم نقطة انطلاق فحسب، بل حجر زاوية لتقدّم المجتمع. من خلال توفيرها التعليم عالي الجودة، لا تفتح LIFE الأبواب للخريجين فقط، بل تزودهم أيضًا بالوسائل اللازمة ليقودوا التغيير في لبنان.