IMLebanon

ورشة عمل لتيك توك في بيروت… وإطلاق ميزة جديدة!

نظمت تيك توك ورشة عمل للاعلاميين في بيروت، بهدف نشر الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي وميزات الأمان المتقدمة الخاصة بالمنصة. جمعت الورشة العديد من الاعلاميين المهتمين بأخبار تيك توك في حوار مفتوح لمناقشة قضايا السلامة والأمان على الإنترنت والسياسات والإجراءات التي يتم تطويرها من قبل تيك توك لضمان تجربة آمنة وممتعة على منصتهم.

خلال ورشة العمل، قدم فريق عمل تيك توك عرضًا تفصيليًا للأدوات والإجراءات الأمنية المختلفة التي قامت المنصة بتنفيذها لخلق بيئة آمنة لمستخدميها، خاصة المراهقين. تم التأكيد على ميزة ربط الحسابات للعائلة كأداة حاسمة لتعزيز السلامة الرقمية. تتيح هذه الميزة للأهل ربط حساباتهم على تيك توك بحسابات أولادهم المراهقين، مما يمكنهم من إدارة وقت الشاشة، وتقييد المحتوى، والتحكم في إعدادات الخصوصية، مما يضمن تجربة إلكترونية أكثر أمانًا للمراهقين.

حول الموضوع، قالت ملك جعفر، مديرة التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك: “نحن ملتزمون بضمان بقاء تيك توك مكانًا آمنًا وإيجابيًا لجميع المستخدمين، وخاصة المراهقين. من خلال تعزيز ميزات الأمان لدينا باستمرار، وتطوير سياسات ذات صلة، والتعاون مع منظمات في مختلف المناطق لمشاركة أفضل الممارسات، وتطوير البرامج، وتبادل الأفكار حول المواضيع المتعلقة بالسلامة، نهدف إلى حماية مجتمعنا وتوفير بيئة آمنة للإبداع والتعبير على منصتنا”.

يشمل النهج الشامل لتيك توك في مجال الأمان تعيين الحسابات للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن16 عامًا على الوضع الخاص افتراضيًا، مما يتيح للمستخدمين التحكم في من يشاهد فيديوهاتهم، ومن يعلق عليها، ومن يرسل لهم رسائل مباشرة. تفرض المنصة إرشادات صارمة تحظر المحتوى الخطير وغير المناسب، مثل خطاب الكراهية والمضايقات واستغلال صغار السن. بالإضافة إلى ذلك، تعزز تيك توك تجربة مستخدم صحية وإيجابية من خلال أدوات الرفاهية مثل إدارة وقت الشاشة، التي تتيح للمستخدمين التحكم في وقتهم على التطبيق وتشجيعهم على أخذ فترات راحة منتظمة، وحملات الصحة النفسية التي تهدف إلى رفع الوعي وتقليل الوصمة حول الصحة النفسية.

كما تم تصميم مجموعة ميزات الأمان في تيك توك لتمكين المستخدمين من إدارة حضورهم الرقمي بنشاط، من ضمنها:

• التحكم في المحتوى: يمكن للمستخدمين تصفية التعليقات وتحديد من يمكنه التعليق على فيديوهاتهم وإدارة التفاعلات لمنع التعرض للتفاعلات غير المرغوب فيها.
التحكم في الرسائل المباشرة: الرسائل المباشرة متاحة فقط للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر. يمكن للمستخدمين اختيار تلقي الرسائل من الجميع أو الأصدقاء أو لا أحد.

• ربط الحسابات للعائلة: يمكن للأهل ربط حساباتهم بحسابات أولادهم المراهقين، ما يتيح لهم الحد من وقت الشاشة، تفعيل وضع التقييد لتصفية المحتوى غير المناسب، وإدارة إعدادات الخصوصية لضمان تجربة أكثر أمانًا.

• الحملات التوعوية: تهدف مبادرات مثل حملة #EndTheStigma في يوم الصحة النفسية العالمي وحملة #SaferForYou إلى التأكيد على أهمية الرفاهية العقلية والتوعية الرقمية.