Site icon IMLebanon

البيت الأبيض يحذر إيران من إستغلال إحتجاجات بشأن غزة

(FILES) In this file photo taken on December 24, 2018 the Supreme Court Building is seen in Washington DC. - President Joe Biden will set up April 9, 2021 an expert commission on reform of the powerful US Supreme Court, the White House announced. (Photo by Eric BARADAT / AFP)

اتهم البيت الأبيض اليوم الثلثاء طهران بمحاولة استغلال احتجاجات في الولايات المتحدة ذات صلة بقطاع غزة ووصفت هذا السلوك بأنه غير مقبول، وذلك عقب تحذير مسؤول بارز في المخابرات الأميركية من أن إيران تحاول إثارة الشقاق في المجتمع الأميركي.

وجاء في التحذير الذي أصدرته أفريل هاينز مديرة المخابرات الوطنية في وقت سابق اليوم أن أشخاصًا على صلة بحكومة إيران قالوا إنهم نشطاء عبر الإنترنت سعوا إلى الحث على احتجاجات تتعلق بغزة وقدموا للمحتجين دعمًا ماليًا.

وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية: “يسعى أمريكيون من جميع الأطياف السياسية بنوايا حسنة إلى التعبير عن آرائهم المستقلة بشأن الصراع في غزة. وعندما تمارس حرية التعبير عن آراء مختلفة بصورة سلمية فإنها ضرورية لديمقراطيتنا”.

وأضافت: “وفي الوقت نفسه، تضطلع الحكومة الأميركية بواجب تحذير الأميركيين من تأثيرات أجنبية خبيثة… سنواصل كشف محاولات تقويض ديمقراطيتنا في مجتمعنا مثلما نفعل اليوم”.