IMLebanon

إليكم أبرز 5 نجوم في يورو 2024

أسدل الستار على النسخة السابعة عشرة من نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، بتتويج إسبانيا باللقب على حساب إنكلترا (2-1) على الملعب الأولمبي في برلين.

كانت البطولة التي شهدت إقامة 51 مباراة، بمثابة عرض للجيل القادم الموهوب من لاعبي كرة القدم، بينهم الواعدون الإسباني لامين جمال والتركي أردا غولر والإنكليزي كوبي ماينو، لكن العديد منهم كانوا تحت الردار، أظهروا قدراتهم على المسرح الأوروبي.

كما ألقت وكالة “فرانس برس” نظرة على خمسة نجوم حققوا أداءً رائعًا في كأس أوروبا 2024:

داني أولمو (إسبانيا)

أشعل النجمان الإسبانيان جمال ونيكو وليامز كأس أوروبا 2024 من الجناحين، لكن مساهمات داني أولمو من منتصف الملعب أثبتت أهميتها بالنسبة ل (إسبانيا البطلة للمرة الرابعة في تاريخها…. إسبانيا الوصيفة).

مارك غويهي (إنكلترا)

خلال مشاركته في أول بطولة دولية كبرى له، نجح اللاعب الإنكليزي مارك غويهي في ترسيخ مكانته سريعاً في وسط خط دفاع غاريث ساوثغيت البائس.

كودي خاكبو (هولندا)

ساهم المهاجم الهولندي كودي خاكبو في بلوغ المنتخب البرتقالي نصف نهائي كأس أوروبا لأول مرة منذ 20 عاماً، قبل الخسارة أمام إنكلترا 1-2.

جورجي مامارداشفيلي (جورجيا)

ربما كان مهاجم نابولي الإيطالي خفيتشا كفارتسخيليا هو الاسم الأبرز في صفوف منتخب بلاده في البطولة، لكن العملاق جورجي مامارداشفيلي صمد شامخاً في مسيرة جورجيا إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

مارسيل سابيتزر (النمسا)

كان لاعب الوسط النمسوي سابيتزر ركيزة أساسية في المسيرة الرائعة المفاجئة لفريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وواصل مستواه الرائع في كأس أوروبا 2024.