IMLebanon

بوحبيب: لبنان يحتمي بالأمم المتحدة والقانون الدولي

تابع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب لقاءاته اليوم في نيويورك على هامش مشاركته في النقاش المفتوح حول الحالة في الشرق الأوسط في مجلس الأمن.

وعقد الوزير إجتماعات ثنائية مع وزير خارجية روسيا الإتحادية سيرغي لافروف حيث تم التشاور في الوضع في جنوب لبنان وسبل خفض التصعيد. كذلك تباحث الوزيران في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، خاصةً على الصعيد الإقتصادي.

أما في لقائه مع نظيره الإيراني علي باقري، إتفق الوزيران على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة وفي جنوب لبنان.

وفي اللقاء مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا، شدد بو حبيب على أن لبنان يحتمي بالأمم المتحدة والقانون الدولي.

اضافة الى ذلك، تباحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر، في الإنتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي الإنساني. كما تناولا أزمة النزوح السوري المستمر في لبنان، وسبل الدعم التي يمكن أن يقدمها الصليب الأحمر الدولي في ما يتعلق بمواجهة أعباء النزوح.

هذا ودعا بو حبيب خلال كلمة لبنان في النقاش المفتوح حول الحالة في الشرق الأوسط الذي إنعقد في مجلس الأمن، إلى تطبيق القرار 1701 ، مذكراً بمقترح لبنان للحلّ الذي عرضه خلال جلسة مجلس الأمن في ٢٣/١/٢٠٢٤، لإرساء هدوء مستدام على حدود لبنان الجنوبية.