IMLebanon

رياح ناشطة… وتحذير من ارتفاع موج البحر!

يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط، طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية بشكل بسيط بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة بدءًا من ارتفاعات منخفضة يزداد معها الشعور بالحر.

تحذير: بسبب نشاط الهواء من المتوقع ارتفاع موج البحر يومي الجمعة والسبت لحدود المتر ونصف مما يساهم في تشكل التيارات المائية الساحبة على الشواطىء الرملية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و 32، طرابلس بين 23 و 31، وفي زحلة بين 18 و 3 درجة .

الطقس المتوقع في لبنان:

– الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية فوق معدلاتها الموسمية، وتراجع محدود في الداخل وعلى الجبال. كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة بدءًا من ارتفاعات منخفضة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي تشكّل الضباب على التلال، كما نحذّر من نشاط في سرعة الرياح الذي يؤدي إلى ارتفاع موج لبحر وتشكّل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.

السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي تشكّل الضباب على المرتفعات، كما تكون الرياح ناشطة حبث يرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.

الأحد: قليل الغيوم وضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل واستقرارها على الجبال وفي الداخل، كما تنخفض نسبة الرطوبة خلال النهار.

الإثنين: قليل الغيوم وضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة ، كما تنشط الرياح أحياناً.