IMLebanon

طقس صيفي… إحذروا الأمواج والتيّارات!

يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط، طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية بشكل بسيط بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة بدءًا من ارتفاعات منخفضة يزداد معها الشعور بالحر.

تحذير : بسبب نشاط الهواء من المتوقع ارتفاع موج البحر يومي غد السبت لحدود المتر ونصف مما يساهم في تشكل التيارات المائية الساحبة على الشواطىء الرملية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و 32 ، طرابلس بين 23 و31 ، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

الطقس المتوقع في لبنان:

– السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً احيانا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل و على الجبال و انخفاضها بشكل طفيف في الداخل و نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، و رياح ناشطة حيث يرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية. يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة مما يؤدي الى رؤية سيئة

– الأحد: قليل الغيوم دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل و على الجبال و ارتفاعها بشكل طفيف في الداخل و رياح ناشطة ويستمر تكون الضباب على المرتفعات و رؤية سيئة.

– الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيا احيانا دون تعديل بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل و ارتفاعها بشكل طفيف على الساحل ، كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية.

– الثلثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا احيانا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها عل الجبال و في الداخل و رياح ناشطة احيانا مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.