IMLebanon

إليكم أبرز المرشحين لانتخابات نقابة المحامين

أكدت مصادر مطلعة على أوضاع انتخابات نقابة المحامين لـ”المركزية” ان “رغم الحالة غير الهادئة في لبنان، ورغم الضائقة الاقتصادية والمالية والمعيشية فيه، وأكثر ما انعكست سلباً على أحوالهم، هم المحامون الذين يعانون منها منذ خمس سنوات إن قضائياً وإن أمنياً، يُلاحَظ أنهم يتخطون معاناتهم من خلال تعاطيهم في الانتخابات وكأنهم بها يموّهون عن المشاكل والصعاب التي يلاقونها على صعيد مهنتهم، فذهب المرشحون منهم إلى إطلاق حملاتهم الانتخابية كل بحسب طريقته وأسلوبه”.

وكشفت عن أنه حتى هذه اللحظة، ظهر من المرشحين كل من:

-المحامي ايلي الحشاش عن حزب القوات اللبنانية. سبق وكان عضواً منتخباً سنة 2018 حتى 2021، تفرَّغ للعمل النقابيّ إلى جانب تدريسه مواد حقوقية وقانونية في جامعة القديس يوسف، ويترشّح للمرة الثانية.

-المحامية مايا محمد شهاب، أمينة سرّ النقابة حالياً، وهي أيضاً تترشح لدورة ثانية.

-المحامي مروان نهاد جبر الذي سبق وترشّح وفاز في دورة تشرين الثاني 2021 وانتهت ولايته بالقرعة سنة 2022 وكان خلال عضويته مقرِّراً للجدول العام طيلة سنتين وهو حالياً رئيس لجنة المعلوماتية في النقابة.

-المحامي في النقابة نديم زياد حماده الذي يترشّح للمرة الثانية، إذ لم يحالفه الحظّ في دورة سابقة.

-المرشح هادي فرنسيس الذي يترشّح للمرة الثانية، إذ لم يحالفه الحظّ في دورة 2023 ومثله مثل المحامي وسام عيد.

-المحامية مهى زلاقط التي تترشّح للمرة الثانية، إذ لم يحالفها الحظّ في دورة 2022.

-ومن المحامين الذين يترشحون للمرة الاولى: نجا خليل تابت وحسين سنان وجورج الخوري وسهى بلوط الأسعد ورولان غصن وهادي سلّوم ومحمد شريم، وقد يبرز غيرهم حتى انتهاء مهلة تقديم التراشيح في 30 ايلول 2024.

أما على صعيد الأحزاب، فشددت المصادر على ان حزب “القوات اللبنانية” أعلن تأييده لمرشحه المحامي ايلي الحشاش، فيما أعلن حزب “الكتائب اللبنانية” ترشيحه المحامي رولان غصن و”الثنائي الشيعي” (حركة “أمل” و”حزب الله”) ترشيحه للمحامي شوقي شريم وتيار “المستقبل” أعلن ترشيحه للمحامي عمر الكوش فيما أعلن محامون من تيار “المستقبل” دعمهم المرشحة مايا محمد شهاب من خلال بيان نشروه على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أن “التيار الوطني الحر” ما زال يدرس إمكانية ترشيح أحد أعضائه من المحامين ومن الأسماء المتداولة زاهر عازوري ووسيم بو طايع وجومانا سليلاتي، أما الحزب “التقدمي الاشتراكي” فلم يُعلِن حتى الساعة ترشيح أو دعم أي مرشح من المرشحين المذكورين.