Site icon IMLebanon

بالصور: إحياء ذكرى انفجار المرفأ.. ومواقف منددة

نظّم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت وقفتين، اليوم الاحد، الأولى في ساحة الشهداء وسط بيروت والثانية في مركز فوج الإطفاء في الكرنتنيا، وذلك لإحياء ذكرى الانفجار الرابعة.

ورفع الأهالي صورًا تُطالب بالعدالة وتتّهم بعض السياسيين بعرقلة التحقيقات.

وإنطلقت مسيرة من مركز فوج اطفاء بيروت، تقدمتها آليتان تابعتان للفوج ترفعان الاعلام اللبنانية الملطخة باللون الاحمر، تعبيرًا عن الدماء التي ارهقت في 4 آب، وبمشاركة عدد من النواب الى جانب اهالي ضحايا فوج اطفاء بيروت الذين رفعوا صور ابنائهم.

وفي المواقف، إعتبر رئيس حركة الإستقلال النائب ميشال معوّض، في حديث للـLBCI أن “المطلوب المزيد من الجهد والعزم في ملف 4 آب وبالـ”مفرَّق” سنبقى في تشتت وحان الوقت لتضافر القوى لاسقاط السطلة المهيمنة على الدولة وأتحدث عن حزب الله”.

وفي حديث للـ”mtv” قال معوّض: “القضية ليست قصة موقف من أشخاص والهيمنة تمنع العدالة ولكن الأمل هو في أن نتوحّد لنحرّر البلد”.

وبدوره، أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غسان حاصباني لـMTV، أن “تفجير المرفأ جريمة لن نسكت عنها ونريد الوصول إلى العدالة بتحقيق ومحاسبة كاملة”.

ومن جهته، طالب عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص في حديث للـmtv، بتشكيل لجنة تقصي حقائق في ملف انفجار مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أن “هناك ضغط على الضمير العالمي لتشكيل هذه اللجنة”.

أما النائب نديم الجميّل، فقال: “أملنا كبير في أن يقوم لبنان من جديد والعدالة لا تتحقّق إذا لم يتحرّر البلد ونحن تحت رهينة حزب أدخل النيترات إلى لبنان وسنستمرّ في مواجهته”.

كذلك، كشف النائب رازي الحاج لـmtv، عن أننا “نتحرّك في مسارين الأوّل عبر المطالبة بلجنة تحقيق دولية والثاني عبر الطلب من المدعي العام التعاون مع القاضي البيطار لإصدار القرار الظني”.