IMLebanon

إسرائيل: مستعدون لرد “حزب الله”… والقتال مستمرّ!

أعلن قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي رافي ميلو خلال مداولات عقدها حول صورة الوضع الحالية وتقييم المخاطر ومواصلة الاستعدادات لمواجهة هجوم يتوقع أن تشنه إيران و”حزب الله”، أن إسرائيل “تستعد وجاهزة لمواجهة أي سيناريو وأي رد”، حسبما ذكر بيان للجيش الإسرائيلي اليوم الأحد.

وأضاف البيان أن هذه المداولات تركزت على “تعزيز الجهوزية لسيناريوهات عملياتية مختلفة، وبشكل خاص الحوار مع الحيز المدني وإعداد السكان لمواجهة حالات طوارئ”.

كذلك، شدّد ميلو على “أننا مصرّون على الاستمرار في القتال إلى حين نغيّر بشكل جوهري الوضع الأمني في الشمال ونتمكن من إعادة سكان الشمال إلى بيوتهم، من حيث الأمن والشعور بالأمن”.

وقال: “في الأيام الأخيرة، عزز الجيش الإسرائيلي وكذلك قيادة الجبهة الداخلية بشكل كبير جهوزيته بتعاون وثيق مع السلطات المحلية وكذلك مع جميع وحدات الجيش الإسرائيلي. والجبهة الداخلية تعمل بدون قيود حتى الآن. وسنغيّر التعليمات بموجب تقييم الوضع”.

وتابع ميلو: “نعمم ونشدد التعليمات طوال الوقت، من خلال منظومات والمواقع الإلكتروني لقيادة الجبهة الداخلية، وأكرر القول إن ثمة أهمية بالنسبة لقيادة الجبهة الداخلية أن يتم تنفيذ تعليمات قيادة الجبهة الداخلية. فهذا ينقذ الحياة”.