IMLebanon

ميقاتي: الاتصالات ناشطة لوقف التهديدات الإسرائيلية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، “استمرار الوزارات والادارات اللبنانية كافة، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وهيئات المجتمع المدني في اتخاذ كل الاجراءات والخطوات المطلوبة في اطار  خطة الطوارئ الحكومية، لمواجهة الظروف الصعية التي نمر بها وكل الاحتمالات التي قد تحصل”.

وأفاد ميقاتي بأن “الاتصالات الدبلوماسية ناشطة في أكثر من اتجاه لوقف التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان، وعلى خط آخر للتوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة”.

وأشار إلى أن “ورقة الحكومة اللبنانية التي تظهر القواعد الهادفة إلى تحقيق الاستقرار على المدى الطويل في جنوب لبنان والتي اعلناها نهاية الاسبوع، تحدد الاسس الواضحة للحل وابرزها خفض التصعيد  لتجنب دوامة العنف المدمرة وان يقوم المجتمع الدولي بدور حاسم  وفوري في تهدئة التوترات وكبح العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان”.

كما رأى أن “الرسالة الابلغ التي يشدد عليها في كل لقاءاته واتصالاته الديبلوماسية هي تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701 هو حجر الزاوية لضمان الإستقرار والأمن في جنوب لبنان”.

وكشف ميقاتي عن أن “لبنان يتابع مع الدول المعنية ملف التمديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان” اليونيفيل” من دون أي تغيير”، لافتا في الوقت نفسه إلى أن “التعاون بين الجيش وقوات اليونيفيل اساسي في هذه المرحلة، وما يتم ترويجه عن خلافات وتباينات ليس صحيحا ، وان كل ما يطرأ خلال تنفيذ المهمات المطلوبة يعالج فورا”.

وشدد على أن “لبنان متمسك بمهام اليونيفيل”.