IMLebanon

الراعي: كلنا ثقة بأن سيدة لبنان لن تتخلى عنه

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس عيد السيدة في دير سيدة قنوبين في عمق الوادي المقدس، وعاونه المطرانان جوزبف نفاع وبولس صياح، بالاضافة إلى لفيف من الكهنة.

كذلك حضر القداس عدد من الفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية.

بعد الإنجيل، ألقى الراعي عظة تحدث فيها عن “حياة الطوباوي البطريرك الدويهي في وادي قنوبين، وانتقاله منها الى كسروان ومآثره وبنائه الكنائس”.

كما تحدث عن “العظائم الخمس التي أجراها الله بمريم منذ ولادتها معصومة من الخطيئة، حتى انتقالها بالنفس والجسد إلى السماء، مرورا بمشاركتها ابنها يسوع في عجائبه وآلامه”، وقال: “نلتمس شفاعة مريم العذراء، نلتمس منها حماية لبنان، وكلنا ثقة بأن سيدة لبنان لن تتخلى عن لبنان. كلنا ثقة بأن الطوباوي الجديد والقديسين العشرة الذين سبقوه لن يتركوا لبنان، ولكن هذه دعوة لنا لنعيش ايماننا المسيحي بإخلاص، وبالنعمة كما يريد الله”.

وأضاف: “أحيي الرئيسة العامة للراهبات الأنطونيات، وأشكر الراهبات اللواتي يعشن صيفا وشتاء في هذا الدير، وأعادوا إليه الحياة ليبقى مقر تقوى وقداسة، وأعادوا للبطاركة الذين عاشوا في مجدهم، وبخاصة البطريرك الطوباوي اسطفان الدويهي الذي عاش مجده فيه، ونحيي المختار ونأمل بأن تعود الحياة الى هذا الوادي بهمة الصالحين والنواب، وتؤهل طريق بلدة قنوبين. أعاد الله هذا العيد عليكم بنعمه على وطننا بالأمان آمين”.