IMLebanon

تعديلات تُطبّق في بطولة الدّوري الإنجليزيّ

تخضع مباريات بطولة الدّوري الإنجليزيّ لكرة القدم لتعديلات يطبّقها منظّمو البريميرليغ. إذ تمّ تقليص مدّة الوقت بدل الضّائع، فضلًا عن إلغاء فترة التّوقّف الشّتويّة، وتحسين تقنيّة الفار، كما سيطبّق التّسلّل بشكل شبه تلقائي للمرّة الأولى في البطولة، وتسعى رابطة الدّوري الإنجليزيّ إلى تسريع عمليّة اتخاذ القرار من خلال استخدام التّكنولوجيا.
وسيطاق حساب رسمي على منصة إكس لتقديم توضيح مباشر للقرارات التي يتم اتخاذها في كل مباراة.

ويعتقد أن تقنية التسلسل شبه الآلية توفر 31 ثانية من متوسّط عمليّات فحص التّسلسل، كما ستكون العمليّة أكثر دقّة من الخطوط المرسومة يدويًّا، لكن هذه التقنية سيتم اعتمادها في الخريف مع احتمال تطبيقها في شهر تشرين الأوّل.

كما سيسمح لـ 5 لاعبين بالإحماء في الوقت نفسه بدلًا من 3 وهو ما يتوافق مع زيادة عدد التبديلات من 3 إلى 5. ويتعين على الفرق الإعلان عن تشكيلة لاعبيها قبل 75 دقيقة من بدء المباراة بدلًا من 60 دقيقة.

وسيبدأ احتساب الوقت بدل الضائع بعد 30 ثانية من إحراز الهدف وليس بعد التسجيل مباشرة., بعدما ان المتوسط 3 دقائق في كل شوط، وسيتم وضع الكرات على 15 مخروط حول الملعب لتقليل عملية إعادة الكرة للّعب، مع السّماح بوجود حاملين للكرات متمركزين خلف المرمى لتسريع إعادة الكرة للحارس في ضربات المرمى.

وتفتتح البطولة بمباراة تجمع بين مانشستر يونايتد وفولهام.