IMLebanon

الجيش الإسرائيلي يستعيد جثث 6 رهائن

إستعاد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلثاء، جثث 6 رهائن كانت حركة حماس قد احتجزتهم خلال هجومها في السابع من تشرين الاول الماضي.

وقال الجيش في بيان: “في عملية مشتركة نُفذت الليلة الماضية، تمكن الجيش وجهاز الأمن العام من انتشال جثامين المخطوفين ياغيف بوختشاف، وألكسندر دنتسيغ ، وأفراهام موندر ، ويورام مِتسغر ، وناداف بوبلوِل وحاييم بيري من منطقة خان يونس”.

وأوضح أن “العملية تمت على يد مقاتلي لواء المظليين، ومقاتلي وحدة “يهلوم”، والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98، بالتعاون مع قوات جهاز الأمن العام”.

ورأى أن “نجاح العملية يعود إلى معلومات دقيقة للشاباك، ووحدات الاستخبارات، ومديرية المخطوفين في قسم الاستخبارات، ما أسفر عن تحديد موقع الجثامين في منطقة خان يونس”.

كما أكد أن “فريق المخطوفين التابع لقسم القوى العاملة، بالتعاون مع معهد الطب الشرعي وشرطة إسرائيل، حدد هوية جثث الرهائن وأبلغ عائلاتهم”.

وكان خمسة من الرهائن أكبر من 50 عاما عندما تم أسرهم، وكان لثلاثة منهم أفراد من عائلاتهم تم إطلاق سراحهم خلال وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في تشرين الثاني.

ويعتقد أن الفصائل الفلسطينية لا تزال تحتجز قرابة 110 رهائن منذ هجوم السابع من تشرين الأول، فيما تقدر السلطات الإسرائيلية أن قرابة ثلثهم قد لقوا حتفهم.