IMLebanon

ميقاتي بحث ملف الجمارك والتجديد لـ”اليونيفيل”

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعا للبحث في ملف الجمارك في السرايا، شارك فيه كل من رئيسة المجلس الاعلى للجمارك ريما مكي، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي، المدير العام للجمارك بالانابة ريمون خوري، مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة وأعضاء من المجلس الاعلى للجمارك. وتم خلال الاجتماع البحث في سبل التنسيق بين دوائر وزارة المال والجمارك.

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، وبحث معه في اخر الاتصالات الدبلوماسية المتعلقة في موضوع التجديد للقوة الدولية العاملة في جنوب لبنان” اليونيفيل”، اضافة الى مواضيع ادارية تخص الوزارة.

كما التقى رئيس الحكومة وزير العدل هنري خوري وعرض معه للأوضاع العامة وشؤون وزارة العدل.

واستقبل رئيس الحكومة وزير الشباب والرياضة جورج كلاس الذي استأذنه بالسفر إلى الأردن مع وفد للمشاركة في الاجتماع غير العادي لوزراء الشباب والرياضة العرب الذي سيعقد يوم الاربعاء في 28 اب في عمان برعاية السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لاطلاق “الاستراتيجية العربية للشباب والامن والسلام”.

واستقبل رئيس الحكومة النائب فريد البستاني، الذي قال بعد اللقاء: “عرضت مع دولة الرئيس مواضيع مطلبية وخدماتية تخص منطقة الشوف، ومنها ملف مستشفى دير القمر الحكومي وضرورة العمل على تشغيله في أسرع وقت ممكن لحاجة المنطقة له. كما عرضت لموضوع جسر سرجبال – الجاهلية بعد تعرضه لأضرار جراء العواصف، إضافة الى قضية تدعيم جوانب نهر الدامور. وكانت مناسبة أثنيت على عمل وزارة الداخلية من خلال الأجراءات المتخذة من قبلها بالنسبة لملف النافعة”.

وأجرى رئيس الحكومة إتصالين بكل من إمام مسجد التقوى في طرابلس الشيخ سالم الرافعي وامام مسجد السلام في طرابلس الشيخ بلال باودي، لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لجريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام في طرابلس، مستذكرا ارواح الشهداء.