IMLebanon

الجنوب يشتعل.. غارات جوية عنيفة وإصابات!

أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي صواريخ جو أرض باتجاه بلدة المنصوري قضاء صور، من دون تسجيل إصابات، كما استهدفت غارة من مسيّرة بستاناً في محلة القاسمية مما أدى الى اصابة جريح حالته خطرة.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام في مرجعيون بسلسلة غارات جوية اسرائيلية هي الأعنف منذ بداية الحرب على جنوب لبنان، منذ الساعة الرابعة فجراً، حيث لم تهدأ الغارات المعادية باستهداف البلدات الجنوبية.

وفي قضاء مرجعيون أغار الطيران الحربي الاسرائيلي مستهدفاً اطراف بلدات ديرميماس، طلوسة، بني حيان، وبلدة قبريخا.

كما وتعرضت بلدات قبريخا، تولين جهة وادي السلوقي، واطراف بلدة تولين وحولا وعدشيت القصير إلى قصف مدفعي ثقيل، نتج عنه إصابة شخص من التابعية السورية بجروح.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على مرتفعات جبل الريحان، كما أغار على بئر كلاب في مرتفعات الريحان، وسط تحليق على علو متوسط فوق منطقة جزين.

كما أغار الطيران الحربي على اطراف بلدات زبقين، باتوليه، طيرحرفا وشمع، ووادي العزية، والحنية، ما أدى الى أضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والبنى التحتية وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.

وكان الطيران الحربي حلق فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، ونفذ الغارات على عدد من الجبال والاودية في القطاعين الغربي والاوسط، وتزامن ذلك مع اطلاق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراش المتاخمة لبلدات رامية، وعيتا الشعب، والناقورة.

كما حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم الأحد الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور والساحل البحري. وأطلق الجيش الإسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.