IMLebanon

إتحاد التسلق يُطلق لقاءاته المناطقية بهدف نشر الرياضات الجبلية

عقد الاتحاد اللبناني للتسلق والرياضات الجبلية لقاءاً حوارياً جامعاً لمنطقة البقاع تمحور حول رؤية وبرنامج الاتحاد لنشر وتطوير الرياضات الجبلية في مختلف المناطق اللبنانية وتعزيز السياحة الرياضية والريفية وجعلها اكثر احترافية وأماناً.

اللقاء الذي حضره  رؤساء بلديات وممثلين عن أندية وجمعيات رياضية وكشفية وبيئة بالاضافة الى ناشطين من مختلف البلدات البقاعية جاء بالتنسيق مع جمعية مبادرات بيتنا وبيت شباب مجدل عنجر.

بعد تقديم من أعضاء الاتحاد، بدأت الجلسة الحوارية حيث جرى نقاش بين الحاضرين وطرحت أفكار متنوعة تهدف إلى تطوير هذا النوع من الرياضات التي تشهد إقبالاً  كثيفاً. وأكد المشاركون على أهمية تشبيك الدروب المحلية بالدروب الوطنية بهدف توسيع عملية الربط بين مختلف القرى والبلدات لما لها من انعكاسات ايجابية على أكثر من صعيد.

كما أعلن الاتحاد عن إطلاق برامج تدريبية متعددة المستويات تتعلق برياضة الهايكينغ وباقي الرياضات الجبلية، وذلك من أجل تعزيز الممارسة الآمنة لهذه الرياضات. هذا بالاضافة الى أهمية دبلوم الارشاد الجبلي بالتعاون مع كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية والذي سينطلق للعام الثاني على التوالي.

إشارة إلى ان هذا اللقاء هو الأول ضمن سلسلة لقاءات أطلقها الاتحاد ستشمل مختلف المناطق اللبنانية، وذلك ضمن أجندة نشاطاته التي تهدف الى نشر وتطوير الرياضات الجبلية المتنوعة، هذا اضافة الى العديد من البطولات والمسابقات الرياضية المتنوعة التي ينوى الاتحاد تنظيمها خلال المرحلة القادمة.