IMLebanon

الراعي ترأس العرس الجماعي الـ15 في بكركي

رأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي العرس الجماعي الخامس عشر الذي تنظمه لجنة الشؤون الاجتماعية والنشاطات الداخلية في الرابطة المارونية في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، عاونه المطران انطوان عوكر والأب هادي ضو بمشاركة لفيف من الكهنة وحضور رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم وأعضاء الرابطة، رئيس الرابطة السابق النائب السابق نعمة الله أبي نصر وأهالي العرسان.

بعد الإنجيل المقدس توجه البطريرك الماروني ماربشارة بطرس الراعي في عظته إلى العرسان الجدد بالقول: “نحن والكنيسة والمجتمع في عيد معكم وبسببكم والله معكم سيجمعكم إلى الأبد وقد جاء في الانجيل ما جمعه الله لا يفرقه انسان، انتم جماعة حب وحياة والنعمة الالهية بسر الزواج ترافقكم بحياتكم”.

وأضاف: “نحن في عيد في الصرح البطريركي عيدكم عيدنا ونشكر الرابطة المارونية ولجنة الشؤون الاجتماعية والأنشطة الداخلية التي تنظم من سنة إلى سنة هذا العرس ولولاها كنا بلا عيد”.

وتابع: “الكنيسة في عيد لأنكم ستؤلفون في الكنيسة جماعة منظمة قائمة على السر المقدس وبينكم الله الذي ستعودون اليه في كل صعوبات حياتكم فلا تنسوا انكم تتعاهدون معا لتعيشوا جماعة حب وحياة مع الله. إن فرحة الكنيسة اليوم هي بولادة عائلات جديدة فيها، هذه هي قيمة العرس الجماعي والمجتمع يفرح بكم لأنكم نواة جديدة فيه تؤمنون جيلا بعد جيل أشخاص يواصلون التاريخ”.

وختم البطريرك: “نشكر الله لوجود أناس في لبنان يؤمنون بعيد الحب ونصلي ليبارك الله حياتكم الزوجية ويجعلها غنية بالنعم فتعيشون حياتكم بحلوها ومرّها متكلين على العناية الالهية”.