Site icon IMLebanon

“أرزة”.. فيلم ينقل الواقع اللبناني بضحكة إلى السينما

تقرير مانويل مطر:

منذ عرضه السينمائي الأول، تمكن فيلم “أرزة” اللبناني من نيل اعجاب الجمهور حيث نقل واقع المجتمع اللبناني بتشعباته وانقساماته إلى الشاشة الكبيرة، وسلّط الضوء على المرأة اللبنانية المناضلة.

تدور أحداث الفيلم في بيروت، حيث تحاول “أرزة” والتي تجسد دورها الممثلة دياموند بو عبود، أن تحل مشكلة في عملها بمساعدة ابنها (الممثل بلال الحموي)، وشقيقتها (الممثلة بيتي توتل).

ويركز الفيلم الذي شارك فيه مجموعة من الممثلين والكوميديين على الواقع اللبناني بكل تفاصيله من اختلاف الأديان والسرقات والثورة، ما أضاف جوا من الضحك على القصة.

وقالت الممثلة دياموند بو عبود في حديث لموقع IMLebanon: “أول ما قرأت النص تمنيت أن أحظى بفرصة تمثيل دور أرزة لأنني فرحت جدًا بالدور وشعرت بأنني أعرف الشخصية لأنها تمثل كل أم لبنانية”.

كما دعت الجمهور إلى مشاهدة الفيلم لأنه ينقل الواقع كما هو “من دون تجميل للقصص”، مضيفة أن “أرزة هي بيروت ولبنان والمرأة المناضلة التي تثابر ولا تستسلم بالرغم من الصعوبات”، مشددة على أنها تؤمن بنجاح الفيلم لأنه تم العمل عليه بشكل متقن من نص إلى الإخراج والتصوير والممثلين.

بدوره، قال الممثل بلال الحموي، لـIMLebanon إن الفيلم يتحدث عن الوضع في لبنان ويوصل رسالة واضحة بشكل درامي – كوميدي، معبرًا عن فرحته بتجربته السينمائية الأولى عامة ودور البطولة خاصة.

يذكر أن الفيلم من إخراج ميرا شعيب، وتأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريش، ومن إنتاج الشركة المصرية الأميركية “ambient light” للمنتج علي العربي ومعه كل من فيصل شعيب و لؤي خريش وزينة بدران.

وعبّر مشاهدو العرض الأول للفيلم عن إعجابهم به، متأثرين بواقعهم المرير لكن مبتسمين بسبب النكهة الفكاهية التي أضافها العمل.

تجدر الإشارة إلى أن “أرزة” شارك في مهرجانات دولية ونال إعجاب الحضور العالمي أيضًا.

يحتاج الجمهور اللبناني بين حين وآخر إلى خضة فنية، توقظه من أحلامه الجميلة وتعيده إلى أرض الواقع. هذا ما قام به فيلم “أرزة”، المُكون من “خلطة” من الأبطال الناجحين، الذين وضعوا “الإصبع عالجرح” بضحكة.