IMLebanon

خطة طوارئ الحرب على طاولة “الإعلام والاتصالات”

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات جلسة برئاسة النائب إبراهيم الموسوي، وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم والنواب الأعضاء.

وقال النائب الموسوي بعد الجلسة: “هناك مواضيع عدة تم طرحها وسوف تستكمل في الجلسة المقبلة، منها ما له علاقة بالـ”أأوتيتي” والـ”ثوبي” وسوف نستكمل النقاش مع أعضاء اللجنة. وكان نقاش مع أعضاء اللجنة حول موضوع الكابلات البحرية والكابل البحري على مستوى الأمن السيبراني والموضوع الاخر له علاقة بخطة طوارئ الحرب في حال حصل اي تطور لا سمح الله سلبي. ومعالي الوزير قدم أمورًا بما يتيح الوقت، لأنّ هناك نوعًا من المعلومات التي لا يمكن الخروج بها إلى العلن. الأمر الآخر له علاقة بموضوع “ستارلينك” وهناك ضجة كبيرة أثيرت في البلد حول “ستارلينك” والترخيص. وتبين ان التحفظ الكبير هو من جانب الاجهزة الامنية ورأينا انها ليست بالخدمة التي نتطلع اليها”.

وأضاف الموسوي: “وفي موضوع الكابلات البحرية، تحدث معالي الوزير عن كلّ الاجراءات المتبعة والمتخذة على هذا المستوى وهناك جزء له علاقة بخطة طوارئ الحرب. وأشار الوزير إلى أنّ هناك شيئًا معمولًا وإجراءات لن نتحدث عنها الآن، لأنّنا لا نريد إخراجها الى العلن وأن لا تتعارض مع مصلحة الوزارة ومصلحة الامن القومي”.