IMLebanon

السعودية تُدخل الذكاء الاصطناعي إلى القطاع السياحي

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ووزارة السياحة السعودية، مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي في السياحة في المملكة.

وأعلنت “سدايا” أنه تم توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، ووقع المذكرة رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية الربدي بن فهد الربدي، ومساعد وزير السياحة أنس بن عبدالله الصليع.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى دعم تفعيل وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمليات التشغيلية لتعزيز جودة القطاع السياحي الذي يتطلع إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

ونصت المذكرة على تطوير منهجية دمج البيانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقييم الأنشطة والمشاريع في قطاع السياحة، بهدف الوصول إلى العالمية في هذا القطاع الحيوي متسارع النمو.

كما كشفت “سدايا” عن تعاونها مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بهدف تعزيز رصد حوادث الذكاء الاصطناعي في دول الشرق الأوسط من خلال تمكين مرصد المنظمة من تتبع الحالات باللغة العربية.

يذكر أنه انطلقت اليوم الثلثاء في الرياض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وستستمر القمة حتى 12 أيلول الجاري.