IMLebanon

الغش في منتجات الأجبان والألبان على طاولة سلام

واصل رئيس نقابة مربي الأبقار الحلوب خير الجراح اتصالاته مع الوزارات المعنية لضبط الفلتان العشوائي في تصنيع أصناف الألبان والأجبان وما يترتب من هذا الأمر من خطورة غذائية تطال صحة المستهلك اللبناني.

وقال الجراح الذي زار وزير الاقتصاد أمين سلام مع وفد من مربي ومزارعي الأبقار الحلوب: “تابعنا اتصالاتنا مع الوزير سلام لضبط الغش الذي يطال منتجات الألبان والأجبان وادخال عليها الزيوت المهدرجة والمحضرات الغذائية الخطيرة التي تغزو الأسواق من دون حسيب أو رقيب”.

وطالب الجراح بفحص “المحضرات الغذائية في السوبر ماركت لتوعية الناس وتطبيق موضوع التوسيم على المنتجات التي يذكر فيها كمية الـ trans fat (الدهون المتحولة) والتي حسب منظمة الغذاء العالمية لا يحق أكثر من 2%. انما هذه المعايير لا يلتزم بها أحد”.

وقال: “بعض الدول بدأت بمنع ادخال هذه المحضرات الغذائية في بعض المنتجات، (كالبسكويت والبيتزا المفرزة وغيرها…) الّا أنّه وللأسف ما تزال تستعمل في بلدنا في بعض الانتاجات الغذائية وخصوصاً الألبان والأجبان بالرغم من أضرارها الكبيرة على الصحة”.

وأشار الجراح الى أنّه “في وقت قريب جدا ستصدر قرارات مهمة عن وزير الإقتصاد، مواكبة ودعما وحماية لصحة المواطن ومنع غش المستهلكين”.

وفي الختام، شكر الجراح وزير الإقتصاد على “إيجابيته وإهتمامه الكامل لهذا الملف بما فيه منافع على صحة الناس ودعما للإقتصاد والإنتاج المحلي الصافي”.