IMLebanon

ستريدا جعجع: لتصنيف السوريين مهاجرين غير شرعيين

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفدا من كتلة “الجمهورية القوية” ضم النواب: ستريدا جعجع، غياث يزبك، غادة أيوب، جورج عقيص، نزيه متى، جهاد بقرادوني، رازي الحاج، زياد حواط، والياس اسطفان، والنائب السابق جوزيف اسحق.

بعد اللقاء، صرحت جعجع باسم الوفد، فقالت: “طلبنا كوفد نيابي من رئيس الحكومة أن تتخذ حكومته قرارا بتصنيف كل السوريين في لبنان، ما عدا الحاصلين على إقامات شرعية قانونية من الأمن العام، مهاجرين غير شرعيين، وإبلاغ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبقية الجمعيات الدولية العاملة في هذا المجال، العمل بهذا القرار والطلب منهم عدم توفير أي مساعدة لهؤلاء السوريين، إلا في حال عودتهم الى سوريا”.

أضافت: “طلبنا أيضا من رئيس الحكومة أن يرسل تعميما إلى المديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، لكي تقوم بواجباتها كما يجب، واتخاذ الإجراءات العملية المطلوبة بحق أي أجنبي موجود على الأراضي اللبنانية، وبالأخص السوري، الذي لا يملك إقامة قانونية شرعية لترحيله فورا إلى بلاده”.

وتابعت: “طلبنا من رئيس الحكومة أيضا أن يطلب من وزير التربية إرسال، في أسرع وقت ممكن، تعميما إلى كل المدارس الرسمية والخاصة، يطلب منهم تطبيق القوانين اللبنانية في ما يتعلق بعدم قبول أي أجنبي، وبالتحديد السوري في مدارسهم، إذا لم تكن لديه إقامة قانونية شرعية من الأمن العام اللبناني”.