IMLebanon

كيف سيكون طقس الـ Weekend؟

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، طقس صيفي مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية، حتى ظهر يوم غد الجمعة  حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الخميس:
صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة خلال النهار ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية والداخلية مما يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء فيزيد من الشعور بالحر على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات.

– الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحياناً.

– السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف في الداخل وعلى الجبال حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقرعلى الساحل تبقى الرياح ناشطة مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.

– الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً وتصل سرعتها لحدود ال ٤٥ كلم/ساعة خاصة شمال البلاد، كما يتوقع تساقط أمطار متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.