IMLebanon

السيطرة على حرائق في بعلشميه والكحلونية

تمكنت عناصر من الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة، من السيطرة على النيران التي اندلعت في أحراج بعلشميه بالقرب من المنازل. وقد أسفرت جهود العناصر عن إخماد النيران والحؤول دون امتدادها الى المنازل المجاورة لرقعة الحريق.

وقد واجه العناصر صعوبات متعددة للتمكن من تنفيذ المهمة الموكلة إليهم وأبرزها اشتداد سرعة الرياح وعدم توفر الطرقات المؤدية الى موقع الحريق وشدة انحدار تلك البقعة الجغرافية.

وأشرف المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار على تنفيذ المهمة مشددا على ضرورة التحقق من تبريد موقع الحريق وتمركز الآليات لتنفيذ عمليات المراقبة بعد انتهاء المهمة للتدخل على الفور اذا ما دعت الحاجة.

كذلك، اندلعت النيران من جديد في أحراج الكحلونية حيث كان عناصر الدفاع قد أمضوا طوال ليل أمس وهم يواصلون عمليات الاطفاء والتبريد الى ان تمكنوا صباحا من إخماد الحريق.

وعلى الفور، توجهت آليات الدفاع المدني الى الموقع حيث عمل العناصر على إخماد النيران التي أتت على مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار، وقد تمكنوا من انهاء عمليات الإطفاء والتبريد وسط ظروف بالغة الصعوبة نظرا لاشتداد سرعة الرياح ووعورة تلك البقعة الجغرافية وشدة انحدارها.

والتزاما بتوجيهات المدير العام للدفاع المدني العميد خطار ستتواصل عمليات المراقبة في موقع الحريق للحد من الاضرار الناجمة عن هذا التعدي على الثروة الحرجية.