IMLebanon

“ويك أند” مُمطر ينتظرنا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أنّ يكون الطقس غدًا السبت، غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب كثيف على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فوق الجبال وبشكل محدود في المناطق الساحلية، بينما تبقى من دون تعديل يذكر في المناطق الداخلية، تنشط الرياح شمالًا ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة اعتبارًا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة قريبة من معدلاتها الموسمية، وبعض التقلبات المحلية اعتبارًا من بعد ظهر غد السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة، ترتفع نسبة الرطوبة ويبقى الإحساس بالشعور بالحرّ خلال النهار، تنشط الرياح أحيانًا اعتبارًا من بعد الظهر جنوبا.

السبت: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب كثيف على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فوق الجبال وبشكل محدود في المناطق الساحلية، بينما تبقى من دون تعديل يذكر في المناطق الداخلية، تنشط الرياح شمالًا ويتوقّع هطول أمطار خفيفة متفرقة اعتبارًا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية.

الأحد: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات تسوء معه الرؤية، تنشط الرياح أحيانا وتصل سرعتها لحدود الـ50 كلم/س خصوصًا شمال البلاد، ويتوقع هطول أمطار متفرقة ومتقطعة جنوبًا.

الإثنين: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها بحدود الـ3 درجات واحتمال أمطار خفيفة صباحًا جنوب البلاد.

– الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 الى 26 درجة، في الداخل من 16 الى 32 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانًا خصوصًا في المناطق الجنوبية والداخلية، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضباب اعتبارًا من بعد الظهر.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و80 % .

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,20

– ساعة غروب الشمس: 18,47