IMLebanon

انخفاض بدرجات الحرارة ورعد وضباب!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا جزئيًا الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال وتبقى الرياح ناشطة لتصل أحيانا سرعتها حدود الـ50 كلم/س شمال البلاد مع احتمال أمطار متفرّقة ونشوء خلايا رعدية خصوصاً في المناطق الجنوبية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس متقلّب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة تقارب معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة يرافقها رياح ناشطة أحيانًا حتى يوم الثلاثاء حيث يعود الى الاستقرار تدريجياً.

تحذير: من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى أحيانًا المتر ونص خصوصاً الشواطئ الشمالية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا مع ضباب كثيف على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تنشط الرياح خصوصاً في المناطق الشمالية مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتبارًا من بعد الظهر خصوصاً في المناطق الجنوبية.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال وتبقى الرياح ناشطة لتصل أحيانًا سرعتها حدود الـ50 كلم/س شمال البلاد مع احتمال أمطار متفرقة ونشوء خلايا رعدية خصوصاً في المناطق الجنوبية.

الإثنين: غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية والمسائية كما تبقى الرياح ناشطة لتصل شمال البلاد حدود الـ 45 كلم/س.

الثلاثاء: غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، كما تتساقط أمطارمتفرقة خلال الفترة الصباحية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 25 الى 32 درجة، فوق الجبال من 21 الى 28 درجة، في الداخل من 18 الى 33 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا خصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضباب اعتبارًا من بعد الظهر.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين40 و70 في المئة.

– حال البحر: مائج يتحول الى هائج حيث يتخطى ارتفاع الموج المتر ونصف.

– حرارة سطح الماء: 30 درجة.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,20

– ساعة غروب الشمس:  18,47.