Site icon IMLebanon

“نقابة المحررين” نعت نقيبها السابق

نعت نقابة محرّري الصحافة اللبنانية نقيبها السابق الياس عون. وقالت في بيان: “تنعى نقابة محرّري الصحافة اللبنانية نقيبها السابق الاستاذ الياس عون الذي توفّاه الله عن 89 سنة وهو انتخب على رأس النقابة في دورتَي 2012 و 2015. وكان قد شغل سابقا منصب أمين صندوق نقابة الصحافة اللبنانية، وانتخب عضوا في الأمانة العامة للإتحاد العام للصحافيين العرب”.

وأضافت: “ولد الياس عون في مدينة جزّين الجنوبيّة سنة 1935، وفيها درس وشبَّ وأتمّ دروسه في مدرسة الحكمة في بيروت. باشر عمله الصحافي منذ العام 1957 في صحف “الحديث المصوّرة”، “رقيب الأحوال”، الأوريان”، “”الجريدة، “الصفاء”. وأصدر في بداية السبعينيّات وكالة الأنباء المحليّة كما كان تبوّأ منصب مدير عام دار ألف ليلة وليلة التي تصدر عنها: البيرق، الحوادث، la revue du liban و Monday morning.  له كتب عدّة منها: “ثلاث سنوات نقيبًا،” “دفتر العُمر” و” أقول الحقيقة”.

وختمت: “كان الياس عون رائد الإلتزام الوطني والمهني لا يخشى في الحق لومة لائمِ. يسعى الى خدمة الغير بكل إندفاع من دون منّة أو شُكور. انه آخر عنقود الذاكرة الصحافية اللبنانية الذي فرطته يد المنون، لكن لن يقوى عليه النسيان”.