Site icon IMLebanon

شيخ العقل: للتضامن الداخلي بوجه اسرائيل

دان شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى بشدة، “الاختراق الامني الاسرائيلي الذي حدث اليوم”، معتبراً أن “هذا الهجوم الإجرامي يمثل أعلى درجات الوحشية بتفجير الأجهزة اللاسلكية المحمولة والأكثر انتهاكا للسيادة اللبنانية، غير آبه أساساً بكل الشرع والقوانين والأعراف الدولية والانسانية، في عدوانه الدائم على الشعب الفلسطيني وعلى لبنان”.

وأعرب أبي المنى عن “ألمه العميق لوقوع الضحايا وآلاف الجرحى وإراقة الدماء”، تقدّم بالتعازي من “عائلات الشهداء الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الوحشية النوعية”، وتمنى للجرحى الشفاء العاجل، داعيا “المسؤولين جميعا إلى أقصى درجات التضامن الداخلي والوقوف صفا واحدا بوجه العدو الاسرائيلي ومخططاته”.

وكان شيخ العقل التقى في دار الطائفة في بيروت اليوم الثلثاء رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء حسان عودة، الذي اطلعه على واقع المؤسسة العسكرية وعلى الوضع الامني في لبنان والدور الذي يقوم به الجيش ضمن المهام المناطة به، لتوفير الاستقرار والأمن، ورافقه في الزيارة العميد فؤاد ذبيان.

وكان اللقاء مناسبة شدد خلالها أبي المنى، على “أهمية الدور الذي يلعبه الجيش في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان”، مؤكدا “ضرورة الالتفاف حول الجيش، وتوفير الدعم المطلوب للمؤسسة العسكرية، بما تشكله من ضمانة للوطن وأبنائه”.

كما التقى أبي المنى العقيد في قوى الامن الداخلي وجدي كليب. والتقى ايضا القاضي الشيخ خلدون عريمط، برفقة الشيخ سامي عبد الخالق، وتناول عريمط مع سماحته قضايا إسلامية وروحية عامة.

ومن زوّار دار الطائفة ناجي سابق الذي قدم لسماحته كتابه حول “قواعد واجراءات التحكيم”، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي رائد النجار.

وترأس شيخ العقل-رئيس المجلس المذهبي الاجتماع الاول لمجلس ادارة المجلس المذهبي، لوضع خطة ادارية للمجلس الجديد ومناقشة قضايا مجلسية عامة.

كما اجتمع إلى لجنة شؤون الاغتراب في المجلس المذهبي، بحضور رئيسها السيد جمال الجوهري ومقرر اللجنة طارق ذبيان والاعضاء: غسان رافع، أهاب سرحال وأيوب الجردي، وأيضا إلى اللجنة القانونية بحضور رئيسها المحامي طلال جابر ومقرر اللجنة المحامي ماهر الاحمدية وسليم سعيد.