IMLebanon

سلسلة لقاءات لميقاتي في السراي

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، وأمين الفتوى في طرابلس الشيخ بلال بارودي في السرايا.

وأكد المفتي امام أننا “أبدينا تأييدنا ودعمنا للرئيس ميقاتي للحمل الثقيل الذي يحمله والدور الكبير الذي يقوم به اليوم في هذه الظروف العصيبة على المستوى الوطني، كما جرى بحث شؤون مدينة طرابلس وأمورا وقفية مختلفة وكان دولته متجاوبا مع كافة المطالب.”

كما إستقبل رئيس الحكومة كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان  في دارته.

ونوّه البطريرك ميناسيان بمواقف الرئيس ميقاتي الوطنية والجامعة وبالكلمة  الجامعة التي ألقاها في الاحتفال الذي اقيم في ساحة الشهداء لمناسبة إستقبال جثمان  بطريرك الأرمن الكاثوليك الكاردينال كريكور بيدروس أغاجانيان، وشكره على حضوره.

كما استقبل رئيس الحكومة في دارته ممثل كنيسة أنطاكية وسائر المشرق لدى كنيسة روسيا المتروبوليت نيفن صيقلي، في حضور النائب السابق مروان ابو فاضل.

ودعا المتروبوليت صيقلي رئيس الحكومة  الى حفل افتتاح كنيسة الفرح الأرثوذكسية ذات الطابع المعماري الروسي في زحلة نهاية الشهر الحالي.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي وعرض معه شؤونا تربوية.

ثم اجتمع مع وفد من روابط أساتذة التعليم الأساسي والثانوي والمهني والتقني، وأكد حسين جواد باسم الرابطة أننا “أبلغنا دولة الرئيس ميقاتي تفهّمه لواقع التعليم وبانه سيكون الى جانبنا بإعطاء المعلمين ما يعطى للقطاع العام على مستوى الرواتب من خلال الموازنة وادخال كل التقديمات في اطار اساس الراتب.”

وأضاف: “هناك بدل إنتاجية ستعطى لم يحدد رقمها بانتظار الاطلاع على القدرة المالية للدولة اللبنانية.كما طلبنا من دولة الرئيس أن يصار إلى إعطاء اليوم الرابع بدل نقل لأنه لا يمكن أن يحضر المتعاقد أربعة أيام إلى دوام العمل ويقبض بدل نقل عن ثلاثة أيام فوعد  دولته بأن يعدل المرسوم لتمكين المتعاقد من قبض اليوم الرابع أيضا.”