IMLebanon

ميقاتي: الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الاسرائيلي!

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالا من رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد، عبّر خلاله عن تضامنه مع لبنان في هذه المحنة التي يمر بها، مؤكداً أن “العراق يضع كل امكاناته في سبيل دعم لبنان لتجاوز ما تعرض له بالامس.”

وشكر رئيس الحكومة للرئيس العراقي عاطفته، مؤكدا أن “لبنان يقدر للعراق وقوفه المستمر الى جانبه، كما شكره على ايفاد طاقم طبي وارسال شحنة مساعدات طبية الى لبنان صباح اليوم لدعم جهود الاغاثة.”

كما تلقى رئيس الحكومة اتصالا من وزير خارجية تركيا هاكان فيدان الذي نقل إليه تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان وتضامنه مع لبنان في هذا الظرف الصعب، واستعداد تركيا لمد لبنان بكل المساعدات اللازمة لتجاوز المحنة الراهنة.

كما عبّر رئيس الحكومة في تصريح عن شكر لبنان وتقديره لكل الدول التي عبّرت عن تضامنها معه في هذه الظروف الصعبة وهي الاردن والعراق وتركيا ومصر وسوريا  وايران.

وأشاد رئيس الحكومة بالوحدة الوطنية التي تجلّت بالامس بعد الحادث الجلل الذي حصل، مؤكدا ان هذه الوحدة هي الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه.

وحيا رئيس الحكومة كل الطاقم الطبي في لبنان، مستشفيات واطباء وممرضين ومسعفين واداريين، الذين اثبتوا بوقفتهم المشرّفة أن الروح الوطنية اقوى من كل شر وأن الانسانية فوق كل اعتبار.