IMLebanon

حمية من الضاحية: أين المجتمع الدولي؟

تفقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه، قبل ظهر اليوم السبت، أعمال الإنقاذ بعد الغارة الاسرائيلية التي أدت الى مقتل وإصابة العشرات في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية.

وفي السياق، أكد حمية أن “ما قام به الجيش الاسرائيلي من قصف لمجمع سكني هو مجزرة حقيقية طالت اطفالًا ونساء ورجالًا عزل كانوا في منازلهم. الجيش الإسرائيلي لا يوفر أي منطقة في ضاحية بيروت الجنوبية ولا في غيرها”.

وأضاف: “حتى الآن تم انتشال 26 قتيلًا من أطفال ونساء ورجال من تحت الركام. فأين القانون الدولي والانساني، وأين الإنسانية العالمية التي يتباهون بها وأين المجتمع الدولي من هذه الجريمة”؟

وردًا على سؤال، قال وزير الاشغال: “أمس ألقى معالي وزير الخارجية اللبنانية كلمة في مجلس الأمن وصف فيها الواقع الحقيقي للجيش الاسرائيلي وماذا يفعل في لبنان والمنطقة. الجيش الإسرائيلي يجر المنطقة الى الحرب”.

وأشار إلى أن “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء أمس أشار الى إمكانية توجهه إلى حضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وردًا على سؤال عن المعلومات التي تحدثت عن تلقي الحكومة رسائل بتوسيع الحرب، قال: “منذ صناعة هذا الكيان على حدودنا والتهديد مستمر وقائم منه، وفظاعة عدوانه اليوم تطال الإنسانية، فالأطفال والنساء هم في صلب أهدافه”.