Site icon IMLebanon

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عن ضربات “الحزب”

Israeli tanks are seen in action during a military drill near Ramat Trump settlement in the Israel-annexed Golan Heights on December 7, 2021. - An Israeli air strike hit a shipment of Iranian weapons in the Syrian port of Latakia today, in the first such attack on the key facility, a war monitor said. (Photo by JALAA MAREY / AFP)

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح اليوم الأحد، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله.

وقال الجيش في بيان: “في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و6:32 وبين الساعة 6:52 و07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف: “تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة”.

وتابع: “في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.