Site icon IMLebanon

بداية مُتقلبة للخريف

يسيطر طقس مستقر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الداخلية، حتى بعد ظهر يوم السبت حيث يتوقع حصول بعض التقلبات المحلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية مركزه شمال مصر يؤدي لتساقط امطار محلية مع فرص ظهور خلايا رعدية منفردة يوم الاحد.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين ٢٤ و ٣٢، في طرابلس بين ٢٢ و ٣١ درجة وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها فوق الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً في المناطق الجنوبية.

الخميس:

قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها بحدود ال الدرجتين كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح جنوب البلاد.

الجمعة:

قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع حيث تلامس ال ٣٥ درجة في المناطق الداخلية ورياح ناشطة أحياناً خاصة جنوب البلاد.

السبت:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة وفوق معدلاتها والتي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة في المناطق الجبلية والجنوبية كما تنشط الرياح.