IMLebanon

الجميّل لـ”الحزب”: أرواح اللبنانيين ليست ورقة تفاوض بيدكم!

رأى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، أن “لبنان ينزف ونمرّ بأصعب المراحل بتاريخه، وبلدنا يتحوّل إلى غزة ثانية وآلة الدمار الاسرائيلية التي لا تكترث للأطفال والدمار تفتك به”.

وقال الجميل في مؤتمر صحافي: “الآن ليس وقت الشماتة والحساب لكن المحاسبة ستأتي بعد سكوت المدفع، والأمر الوحيد المستعجل اليوم هو وقف الحرب”.

وأضاف: “لا يستطيع أي حزب التفرّد بقرار جرّ لبنان إلى الحرب، فرحمة بالشعب اللبناني أوقفوا هذه الحرب فحرب غزة ليست حربنا وبإمكاننا دعمها ولكن ليس على حساب الشعب اللبناني”.

وشدد على أن “أرواح اللبنانيين ليست ورقة تفاوض بيد أحد، فهذه الحرب دمّرت لبنان وهي من دون جدوى لأننا لم تخفف أبداً عن غزة”.

كما دعا “حزب الله إلى وقف حرب الإسناد فوراً وتسليم سلاحه إلى الجيش اللبناني والالتزام بتطبيق القرارات الدولية وانتخاب رئيس”، معتبرا أنه “حان الوقت لاختيار وحدة المسار مع الشعب اللبناني”.

وتابع: “أوقفوا هذه الحرب العبثية فحياة اللبنانيين ليست أقل قيمة من حياة السوري واللبناني والإسرائيلي”.

وأشار الجميل إلى أن “النازحين من الجنوب موجودون في كل لبنان، وعلى الدولة اللبنانية ضبط أي تجاوزات وقلبنا على جميع الناس”، لافتا إلى أن “إسرائيل تقصف من دون تمييز، وبيدنا القرار بوقف الحرب وعدم تحويل لبنان إلى غزة”.

وتوجه إلى حزب الله بالقول: “مَن قرّر فتح الجبهة عليه أن يأخذ قراراً لإيقافها، وكنتم تنادون بوحدة الساحات ولكن تخلّوا عنكم جميعهم فهل ستستمرون بالتضحيات؟”.