IMLebanon

أجواء خريفية دافئة.. إليكم طقس نهاية الأسبوع

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط طقس مستقر مع أجواء خريفية دافئة نهاراً وباردة نسبيًا ليلاً، حيث تصبح درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الداخلية حتى مساء الاثنين حيث يتحول الى طقس متقلب و ماطر مع و صول منخفض جوي مصدره جنوب غرب تركيا.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الجمعة: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل بدرجات الحرارة في الداخل و على المرتفعات و دون تعديل على الساحل، حيث تلامس الـ35 درجة في المناطق الداخلية، ورياح ناشطة أحياناً خاصة جنوب البلاد.

– السبت: قليل الغيوم يتحول بعد الظهر تدريجيا إلى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة وفوق معدلاتها، كما يتكون الضباب على المرتفات بدءًا من بعد الظهر.

– الأحد: غائم جزئيًا بالاجمال وانخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وارتفاعها بشكل بسيط على الساحل، كما تنشط الرياح أحيانًا و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

– الإثنين: غائم جزئيًا يتحول تدريجبا بعد الظهر الى غائم حيث يبدأ الطقس بالتقلب مساء مع وصول المنخفض الجوي و تنخفض درجات الحرارة وتتساقط امطار متفرقة و رياح ناشطة تشتد احيانا و يستمرار ظهور الضباب على المرتفعات.