Site icon IMLebanon

بايدن: موت نصرالله يحقق العدالة

شدد رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، على دعم أميركا بشكل كامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأوضح بايدن، في تصريح مساء اليوم السبت، أنه وجه البنتاغون بتعزيز القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء.

وفي تعليق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قال إن “موت نصرالله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين، من بينهم الآلاف من المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين”.

وأضاف، “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران”، موضحا أنه وجه وزير الدفاع “بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأميركية” في المنطقة.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الجماعات المدعومة من إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، يوم السبت، إن الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.

وأضاف المتحدث باسم “البنتاغون” باترايدر إن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. و”أوضح أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأميركية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل”.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية، ومساء السبت، أمرا لبعض الموظفين في سفارتها في بيروت وأفراد أسرهم بمغادرة لبنان وسط تفاقم التوتر في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله على يد إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية في بيان “يُمنع موظفو السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق، قد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين تحت مسؤولية أمن رئيس البعثة، مع إشعار قبل فترة وجيزة أو بدون إشعار بسبب زيادة القضايا الأمنية أو التهديدات”.