IMLebanon

سوريا تنعى نصرالله: خسر كل المناضلين علمًا من أعلامهم

دانت سوريا العدوان الاسرائيلي الغاشم على منطقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدى إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وعدد كبير من المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان: “فقد لبنان الشقيق اليوم سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إثر عدوان اسرائيلى غاشم وجبان استهدف منطقة سكنية فى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت بأطنان من القنابل المدمرة”.

وأضافت: “ان الجيش الإسرائيلي يوكد من خلال هذا العدوان الدنيء مرة أخرى على سمات الغدر والجبن والارهاب التى نشأ عليها وانتفاء أى قيم أخلاقية لديه وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية”.

وتابعت: “باغتيال الامين العام لحزب الله خسر كل المناضلين من أجل تحرير الارض وصون السيادة والاستقلال وحمايتهما علماً من أعلامهم وقدوة لهم فى النضال ضد المعتدين ومقاومة المحتلين، لقد التحق نصر الله من خلال اسناده لقضية الشعب الفلسطينى برفاقه الذين سبقوه وسجلوا على مدى سنوات انتصارات وصفحات مشرقة فى تاريخ هذه الامة واضعين تحرير القدس من أيدى المغتصبين نصب أعينهم”.

وأشارت الخارجية إلى أن “الجمهورية العربية السورية اذ تدين بأشد العبارات هذا الفعل الاجرامى الاسرائيلى تعرب عن تعازيها للبنان الشقيق ولكل الاحرار حول العالم، وتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن عواقبه الجسيمة، وعلى الرغم من مشاعر الاسى والحزن التي أشاعها نبأ اغتيال نصر الله لدى الاحرار فى كل مكان ولدى الشعب السورى الذى لم ينس يوما مواقفه الداعمة فان مسيرته البطولية ستبقى منارة للاجيال القادمة لمواصلة نضالها من أجل تحرير جميع الاراضى العربية المحتلة وضمان محاسبة اسرائيل عن أفعالها المشينة”.