Site icon IMLebanon

إيران: ما حدث في لبنان لن يمر بدون عقاب

 

اعتبر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن قتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان “لن يمر دون رد”.

ونقلت وسائل إعلام إيران عن عراقجي قوله إن إسرائيل “لن تهدأ” وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب. وحذر من أن المنطقة في وضع خطير. وقضى الجنرال نيلفوروشان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أمين عام حزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأضاف في بيان، يوم الأحد، “بعد ما فعله الكيان الصهيوني في المنطقة، أولاً في غزة ثم في لبنان، بالتأكيد لا مستقبل له في المنطقة، فلن ينعم بالهدوء بأي شكل من الأشكال، والنتيجة الطبيعية لما فعلوه تسريع انهيار الكيان الصهيوني”.

وتابع، “في رأينا أن أميركا شريكة في هذه الجريمة ولا يمكنها أن تنفصل عن هذا الواقع بأي شكل من الأشكال. ومن المؤكد أن دماء شهداء هذا الحادث لن تبقى دون رد وسنقف بالتأكيد إلى جانب لبنان”.

وأكد عراقجي أن الجميع يعتقد بخطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة، الجميع قلقون وإسرائيل تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وعلى مختلف دول المنطقة أن تعلم أن الوضع خطير للغاية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف، يوم الأحد، إن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقا على نصر الله.

وقال قاليباف “لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى من أجل مساعدة المقاومة”.

كما أصدر تحذيرا للولايات المتحدة. وقال “الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم (…) وعليها أن تقبل العواقب”.