Site icon IMLebanon

الجيش الإسرائيلي: القضاء على 250 عنصراً من “الحزب”

 

أوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنه “خلال أربعة أيام من النشاط المركز في جنوب لبنان، تم القضاء على 250 من مخربي حزب الله ومنهم 20 قائداً”.

وتابع في بيان، نشر عبر منصة “أكس”، اليوم الجمعة، “في وقت سابق من هذا الأسبوع الاثنين بدأت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بعملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان. وبتوجيهناري واستخباري من الفرق والمنطقة العسكرية الشمالية تم القضاء على 5 قادة على مستوى قائد كتيبة و 10 قادة على مستوى قائد سرية و6 قادة على مستوى قائد فصيلة من حزب الله”.

أَضاف، “في إطار هذه العملية تمكنت القوات من تصفية مخربين كانوا يتحصنون في المباني والمواقع الملاصقة بالجدار الفاصل وتمنع مخربي حزب الله من الاقتراب من الجدار، وذلك بهدف ازالة التهديد عن سكان شمال البلاد. كما عثرت القوات أثناء العملية على مستودعات للوسائل القتالية ىمنصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق وعبوات ناسفة خاصة بحزب الله تركها المخربون من ورائهم.”.

وأردف، “لغاية الآن تم القضاء برًا وجوًا على ما يقارب 250 مخربًا، وتمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري منها عناصر ومنشآت إرهابية ومبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات صاروخية وما شابه ذلك”.