IMLebanon

بالأرقام: الأضرار اللاحقة بقطاع الاتصالات

أعلن وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم “تمديد صلاحيات الخطوط الخليوية المسبقة الدفع سبعة أيام عن تاريخ الاستحقاق، وإرجاء دفع الفواتير الثابتة لمدة شهر واحد، وذلك في إطار تدابير الطّوارئ”.

وفنّد القرم بالأرقام الأضرار التّي لحقت بقطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، كاشفاً عن أن “113 محطة تاتش خرجت عن الخدمة: 61 منها لأسباب أمنية و15 من جراء السّرقات و114 محطة تابعة لشركة ألفا”.

وأشار في حديث لـ”صوت كل لبنان” إلى أن “المناطق التي شهدت نزوحًا كبيرًا سجلت زيادة في الطلب على الشبكة مما تسبب في ضغط كبير على البنية التحتية للاتصالات، وللمعالجة تم تفعيل خدمة الـ national roaming، بالإضافة إلى إعادة توزيع الموارد، ورفع السّاعات للمحطات التي شهدت ارتفاعاً بالاستهلاك”.

كما لفت إلى أنّ “أكثر الاقضية تضرراً من حيث انخفاض مستوى الخدمة هي مرجعيون بنسبة 2 في المئة، صور 35 في المئة، حاصبيا 32 في المئة والنبطية 59 في المئة”.

وعن محطات “أوجيرو”، كشف القرم عن أن “26 محطة من أصل 266 أصبحت خارج الخدمة، ما يؤثر على 15 ألف مشترك أي نسبة 2.2 في المئة فقط، على أن تصدر هيئة “أوجيرو” تحديثاً لهذه أرقام يوميًا”.