Site icon IMLebanon

بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع

أشار الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى أنه “في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أشرقت الشمس فيما كان من المفترض أن يكون عيدا يهوديا بهيجا. بحلول غروب الشمس، أصبح يوم 7 تشرين الأول هو اليوم الأكثر دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ المحرقة… في هذه الذكرى المهيبة، دعونا نشهد على الوحشية التي لا توصف لهجمات السابع من تشرين الأول”.

ورأى بايدن في بيان، أن “هجوم 7 تشرين الأول أعاد ذكريات مؤلمة خلفتها آلاف السنين من الكراهية والعنف ضد الشعب اليهودي”، مجددا التأكيد “أننا ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هجمات حزب الله وحماس والحوثيين وإيران… لن نستسلم أبدا حتى نعيد جميع الرهائن المتبقين إلى وطنهم بأمان”.

وأضاف: “يجب علينا جميعا أن نقف متحدين ضد معاداة السامية وضد الكراهية بجميع أشكالها. وأعتقد أن التاريخ سيتذكر أيضا يوم السابع من تشرين الأول باعتباره يوما مظلما للشعب الفلسطيني بسبب الصراع الذي أطلقته حماس في ذلك اليوم”، مشددا على أن “الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يستحقون العيش في أمن وكرامة وسلام”.

وتابع: “ما زلنا نعتقد أن الحل الدبلوماسي عبر منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم والسماح للسكان على كلا الجانبين بالعودة بأمان إلى منازلهم”.